القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء بعد ممارسة التمارين الرياضية تمنعك من الحصول على جسم مثالي


أخطأ بعد التمارين الرياضية  



أن ممارسة التمارين الرياضية ليست مقتصرة فقط على مجموعة من التمارين إنما هي أسلوب حياة متكامل فإذا كنت تتمرن بجد لتصبح لائقا بدنيا ولكنك لا تنجح قد تكون المشكلة بما تفعله بعد التمرين .



أخطاء يجب تجنبها للحصول على نتائج 


١: تناول المزيد من الطعام .

قد يبدو لك أنه كلما زاد مجهودك فإنك تستحق المزيد من الطعام ولكن تناول وجبة من البيتزا المفضلة لديك ليست المكافئة التي تبحث عنها فقد تضيع وجبة صغيرة تعبك لساعة  في التمرين .



٢: تجويع نفسك .

فقدان الشهية أمر طبيعي بعد ممارسة التمرين لكنك بحاجة إلا تناول طعام يتناسب مع النظام الغذائي الذي تتبعه وذلك في غضون ساعة واحدة بعد الانتهاء من التمارين . فإذا لم تتناول عناصر غذائية مناسبة لن يتمكن الجسم من التعافي  بعد ممارسة التمارين، كما انه لن يبني عضلات جديدة .


 


٣: الاعتماد المفرط على المكملات الغذائية .

أنها ليست ضارة للجسم طالما أنك تأخذها بكميات مناسبة ولكنك بحاجة لتناول طعام غني بالعناصر الغذائية دع المكملات الغذائية تبقى مجرد مكملات.


 

٤: تجاهل ممارسة تمارين التمدد بعد التمارين .

تعد تمارين التمدد الأفضل بعد الانتهاء من التمارين الرياضية وليس قبل ذلك 


 


٥: الاستعجال بالاستحمام.

  يحتاج جسمك بعض الوقت ليبرد تماما كحاجته للإحماء قبل التمرين ،انتظر ليبدئ معدل نبضات قلبك بالتباطؤ ليصل الى ٩٠ نبضة او أقل بقليل ثم أذهب للاستحمام.   


 


٦: لا تقلد النهج التدريبي لأي أحد. 

 إلا إذا كان لكما نفس الهدف فالنهج التدريبي الخاص بكمال الاجسام لن يكون مناسبا لمن يرغب في فقدان بعض الوزن .


 

٧: تناول مسكنات الآم العضلات.

القيام بذلك أمر سيئ لصحتك فكل حبة من مضادات الالتهاب أو مسكنات الآم ستقوم بتأخير استعادت العافية للعضلات بحوالي ٧ ساعات ، صحيح أنك لن تشعر بآلام ولكنك تعرض صحتك للخطر .


 

٨: عدم تخصيص يوم للراحة. 

لا يعني الحصول على جسم قوي الحاق الضرر بجسمك ،فالجسم بحاجة لبعض الراحة يوم أو إثنين أسبوعيا ولكن لا تجعله يوم للخمول فقط تجنب ممارسة  التمارين الصعبة واذهب لتمارين التمدد والمشي الرياضية .وسوف تعود فاليوم التالي مستعد للمزيد من الرياضة .


 


 


 


تعليقات