القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم النصائح قبل الدخول لصالة الجيم الرياضية - جمال المعرفة

 نصائح هامة قبل الدخول لصالة الجيم الرياضية 

 


سوف نقدم لكم بعض النصائح الهامة  للمبتدئين في صالة كمال الأجسام التي سوف نستفيد منها بنتائج مرضية خلال فترة وجيزة. 

فلا تأتي بعد شهر أو شهرين وتقول لم أستفد من التمارين في الجيم شيئا .وأنت لم تعمل بما يعطيك الاستفادة الكاملة من الجيم.


· أهم عشر نصائح للمبتدئين في صالة كمال الأجسام. 

 


· ١: لا يزيد مدة التمرين عن ساعة واحدة. 

لكي نحصل على أقصى استفادة من التمارين لابد أن يكون لها وقت محدد فمدة ٤٥ دقيقة تكون كافية لك .لا تطول الوقت على العضلة فتفقد الاستفادة من التمرين ،أقصى وقت يمكن أن تتمرن فيه في النادي الرياضي هو ساعة فلو ركزت كل وقتك في التمرين فقط، لن   تستفيد أكثر من ساعة .



· ٢: لا تتعجل على نمو العضلة.

فالعضلة تحتاج إلى الوقت لكي تنمو فلا تتوقع خلال شهر واحد راح ترى نتائج مبهرة ،ولكن خلال أول ستة أشهر راح ترى نتائج مرضية، وبعد ذلك سوف ترى تقدم أفضل وأفضل. 

فلا تتعجل على نفسك في هذا الموضوع خصوصا على الأشخاص الذين يدخلون الصالة الرياضية من أجل الحصول على جسم . مثل جسم فلان او فلان، ولكن هذا التمارين سوف تمارسها مدى الحياة .لأنه طبيعتها أن تمرنها لتعطي القوة، والحركة أسرع، والشكل الجميل والرائع. 



· ٣: لا تهمل تمرين الرجلين (الافخاذ) أبدا. 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يتمرنون الجزء العلوي من الجسم فقط .فعندما تراه بعد مدة سوف ترى الجزء العلوي ممتلئ ،والأرجل أو الجزء السفلي نحيف جدا بالنسبة للجزء العلوي. وهذا غير مقبول.

فلا تهملها لأنها أهم عضلة في الجسم يجب أن تمرنها وهي أكثر عضلة تحفز على إفراز هرمونات النمو لأنها عضلة كبيرة جدا .فلأفخاذ لها الأولوية الأولى في جدول التمارين.


 

· ٤: الإحماء قبل التمرين.

وهو من أهم الأشياء قبل البدء في أي تمرين مثل قبل تمرين الصدر لابد من الإحماء وهو أن تقوم بتمرين الضغط ثلاث مرات من ١٠، لكي نحمي العضلة من التمزق والإصابة أثناء حمل الأوزان الثقيلة  في التمرين.


 

· ٥: أترك كل ما يشغلك عن التمرين .

أنت ذهبت إلى صالة كمال الأجسام لكي تمرن الجسم فلا تنشغل بأشياء أخرى كالجوال أو الشريك الذي يتكلم كثيرا لذلك أجعل تركيزك كله في تمرين العضلة واختر الشريك المناسب أو تمرن لوحدك.



· ٦: نظم جدولك ولا تعارض بين العضلات.

لتوضيح أكثر ، مثلا عند تمرين الظهر سيشتغل مع عضلة الباي سيبس فلا تمرن الباي فاليوم الثاني بل يجب أن تدع العضلة ترتاح ليس أقل من ٤٨ ساعة . يمكن أن تمرن فاليوم الثاني الصدر وبعده في اليوم الثالث الافخاذ .



· ٧: لا تشغل بالك بالسعرات الحرارية والقياسات والتوزين.

ركز فقط على تمرينك في الفترة الأولى. 

 

· ٨: أشرب الكثير من الماء.

لا تقلل من شرب الماء لأن الجسم دائما بحاجة إلى الماء . وأعطي وقت راحة للجسم ، يومين في الأسبوع، يمكن أن تتمرن ٣أيام وتعطي راحة يوم أو ٥ أيام ويومين راحة.


· ٩: الالتزام بالأكل الصحي.

يجب أن يكون أكلك من ٧٠ إلى ٨٠% من مصادر أكل صحي ومتنوع سوى كانت نشويات ، بروتينات، دهون صحية، وأن تحافظ على احتياجك اليومي من الألياف، والمعادن ، والفيتامينات المتواجدة في الخضروات، والفواكه المختلفة.


· ١٠: تنظيم نومك.

يجب إلا يقل نومك عند ٦ ساعات في اليوم ؛لابد أن تريح جسمك بالنوم من ٦ إلى ٨ ساعات في اليوم بانتظام لأن الجسم لا ينمو إلى أثناء النوم .


 


 


 


 


*.....أرجو أن أكون قد أفدتكم من هذه النصائح.....* 


 


تعليقات