القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل عشرة فواكه مفيدة للجسم , ما هي افضل الفواكه - جمال المعرفة

 أفضل عشرة فواكه مفيدة للجسم



 

 

هناك الكثير من أنواع وأصناف الفواكه التي تفوق غيرها. لاحتوائها على مواد تعالج أمراض خطيرة ،وتقوي مناعة الجسم، وسوف نتطرق هنا لذكر بعض هذه الفواكه وأبرز فوائدها .

 

·        ما هي أكثر الفواكه فائدة؟

 

·        أولا: الموز :

يحتوي الموز على معادن كثيرة التي تقوي الجسم وتعالج فقر الدم فهو يزود الجسم بطاقة كبيرة ،لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ،والذي يعمل على خفظ الدم المرتفع طبيعيا وبالتالي تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج لدى الشخص.

 

·        ثانيا : الكيوي :

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي تفوق النسبة الموجودة لدى البرتقال، والكيوي يساعد في نمو العظام وتقوية الأسنان واللثة .

 

 

·        ثالثا : فاكهة القشطة:

تعد فاكهة القشطة من أهم أصناف الفاكهة ،نظرا لما ثبت عنها من قدرتها الخيالية على قتل الخلايا السرطانية في الجسم بسبب احتوائها على كميات عالية من مضادات الأكسدة. كذلك فهي تعالج الكوليسترول المرتفع في الجسم والسكري ،وأمراض أخرى.

 

 

·        رابعا : التوت الأسود :

يعتبر من أهم أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة ،والتي تقلل من فرص الإصابة بالجلطات ،والسرطانات بمختلف أنواعها.

 

 

·        خامسا : التفاح :

يحمي التفاح الجسم من أمراض الربو ،وكذلك السكر منظف طبيعي للأسنان ،لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسبة عالية من المعادن والفيتامينات المتواجدة في القشرة.

 

·        سادسا : الأناناس :

يسهل عملية الهضم ويساعد على خفض الوزن، ويجدد الخلايا العصبية ،ويقاوم الكئابه ،واضطراب المزاج ،أضافة على قدرته على التئام الجروح .

·        سابعا : المانجو :

يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة  تحمي العين من العمى وتقوي النظر .


·        ثامنا : الفراولة :

تمنع تصلب الشرايين وتمنع نمو الخلايا السرطانية ولها قدرة كبيره على تحسين الحالة المزاجية العامة .


·        تاسعا : الأفوكادو :

يحتوي على مواد تحافظ على صحة القلب وتمنع الإصابة بالجلطات ،كما أنها تحوي على نسبة عالية من الكوليسترول المفيد الذي يخلص الجسم من أضرار الكولسترول الضار، أضافة لفوائده الكبيرة  لتحسين صحة  البشرة.


·        عاشرا : الرمان :

حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة توقف تقدم الخلايا السرطانية ،وتقوي النظر، والعظام ،وتعالج جميع مشاكل الأمعاء.

 

 

 


تعليقات