القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الفواكه لحرق دهون الجسم - أهم انواع الفواكه لحرق الدهون.

أفضل الفواكه لحرق دهون الجسم 



سوف نتطرق معكم لتقديم أقوى أنواع الفواكه لحرق الدهون إذا ارتبط الأمر بإنقاص الوزن فمعرفة الأطعمة التي تتناولها لا تقل أهمية عن الأطعمة التي لا تتناولها .

فتناول الفواكه يعد طريقة رائعة لحرق الدهون والتخلص منها بطريقة سريعة، والإمتناع عن تناول الحلويات، لقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الفاكهة يرتبط بطريقة إيجابية مع عملية فقدان الوزن.

 فتحتوي الفواكه على كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية ،بينما تحتوي على كميات كبيرة من المواد المغذية الضرورية لصحة الجسم، ويتم تناول الفاكهة في أي زمن، والأفضل أن يكون قبل الوجبات اليومية ويمكن أن تكون الفاكهة وجبة خفيفة بين الوجبات.

 وأثبتت الدراسات العلمية أن معظم الفواكه تساعد في حرق الدهون بكفاءة عالية .


 


·        أقوى أنواع الفواكه لحرق الدهون 


 


·        التفاح :


يعتبر التفاح من أكثر الفواكه الغنية بالألياف التي يتم الحصول عليها بطريقة طبيعية.

 تشير الكثير من الدراسات أن الألياف يعتبر جزء لا يتجزأ من الأسباب التي تساعد في تقليل الدهون في الأحشاء، والبطن ،وتشير الدراسات إلا أن الزيادة في تناول الألياف القابلة لذوبان بطريقة يومية تعتبر من العلاجات الفعالة في تقليل نسبة الدهون المتواجدة في البطن بنسبة تقارب ٤.٧% خلال فترة وجيزة.


·        الأفوكادو:


المعروف عن الأفوكادو أنه يحتوي  كميات من الدهون، ولكنه في الحقيقة يساعد على حرق الدهون ،والتخلص من كميات كبيرة منها في الجسم وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الأوميجا نايين الدهنية، والتي تعتبر من الدهون المشبعة الأحادية وتساعد في عملية الأيض لكي يتم تحويل الدهون الزائدة إلا طاقة. 


·        التوت :


يعتبر التوت بكافة أنواعه من الأطعمة التي لها فوائد صحية متعددة، ويعتبر التوت الأزرق من أقوى الفواكه لحرق الدهون وأكثر الأنواع الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من الدهون كما تساعد مضادات الأكسدة في أن تصبح عملية الأيض سريعة وأكثر كفاءة حتى يتم حرق السعرات الحرارية بطريقة صحية. 


·        المشمش: 


من أفضل أنواع الفواكه لحرق الدهون على الرغم من حجمة الصغير فإن المشمش الطازج يعد من المصادر الغنية بالألياف الغير قابلة لذوبان للأشخاص الذين يتبعون برنامج يعتمد على نسبة قليلة من الدسم، وتقوم الألياف بامتصاص نسبة كبيرة من الماء، وتعمل على المحافظة على شعور الشخص بالشبع وامتلاء المعدة بعد تناول الطعام وتعتبر الألياف مادة طبيعية تساعد في تخفيف الوزن. 


·        الموز :


الموز من الفواكه الرائعة في خفض الدهون في الجسم ويساعد على الإحساس بالشبع لمدة طويلة من الوقت كما يساعد في التخلص من العديد من مشاكل الهضم، والانتفاخات لما يحتويه من نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم.


·        الشمام :


يحتوي الشمام على مضادات للالتهابات حيث يسمح الالتهاب الداخلي بالجسم في تمدد الدهون، وجعلها أكثر راحة في الجسم، كما يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من السموم الداخلية بالجسم ،والتخلص منها .


·        جوز الهند:


يعرف جوز الهند بطعمه الحلو الطبيعي كما يعد وجبة صغيرة تكفي الشخص، وتخلصه من الإحساس بالجوع ويعتبر جوز الهند من الأطعمة الغنية بالدهون الثلاثية ام سي تي اس التي تستطيع أن تعزز من كفاءة التمثيل الغذائي بالجسم بنسبة قد تزيد عن ٣٠%.



·      الجريب فورت : 


لقد أثبتت الأبحاث أن تناول ما يقارب من نصف ثمرة من الجريب فورت قبل تناول الوجبات يقلل من الدهون فوق البطن، كما يعمل على خفض مستويات الكولسترول المضرة وقد أثبتت بعض الدراسات أن الجريب فورت يساعد في تقليل حجم محيط الخصر للفرد ،بنسبة من الممكن أن تصل إلى أكثر من بوصة بسبب تناول الجريب فورت قبل تناول الوجبات. 


·        الليمون:


من المعروف أن الليمون من أقوى أنواع الفاكهة لحرق الدهون، كما أنه مفيد في إزالة السموم والتخلص منها ويعمل الليمون بطريقة فعالة جدا كمزيل للسموم من الكبد ،ومن المعروف ايضا أن وجود كبد يتمتع بالصحة والقوة يعني القدرة على هضم الطعام وحرق الدهون والتخلص منها بطريقة فعالة .ويساعد الليمون في منع تراكم الدهون في الجسم.

 

·        الكمثرى: 


تعتبر الكمثرى مثلها مثل الثمار الحمضية الأخرى المعروفة أنها غنية بالبوتاسيوم والألياف مما يجعلها تملى المعدة بشكل أسرع، وهذا يعني أننا نتناول كميات قليلة من الطعام كما أن الكمثرى مفيدة أيضا في مقاومة الانتفاخات وتساعد على التحكم في مستوى الكولسترول في الدم .


 


 


تعليقات